Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


قناة إخبارية جديدة تحمل اسم (الميادين) من العاصمة اللبنانية بيروت تنتمي الى اتحاد وسائل الإعلام الإسلامية الذي يتبع إيران


وكالة youkal - 12-06-2012
بدأ أمس الأثنين بث قناة إخبارية جديدة تحمل اسم (الميادين) من العاصمة اللبنانية بيروت، بحسب ما أعلن الصحافي غسان بن جدو رئيس مجلس ادارة هذه القناة. وهذا التلفزيون إيراني لترويج يديرها بن جدّو فهل تستمر الطائفية والتحريض الاعلامي موجود هكذا مؤسسات تديرها أجندة خارجية وطائفية .إهتمت وسائل الإعلام التابعة للنظام السوري والجمهورية الإسلامية في إيران بانطلاق الفضائية الجديدة " الميادين". وروّجت هذه الوسائل للقناة التي يديرها غسان بن جدو المعروفة صلاته " الإندماجية" بهذين النظامين،واعتبرتها " بديلة" عن " الجزيرة" القطرية في حين حلّ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أوّل ضيف عليها، من حيث تحدث عن أن سلاح "حزب الله" مقدس.
ولفتت معلومات الى أن "حزب الله" طلب من موزعي القنوات التلفزيونية في مناطق نفوذه استبدال الجزيرة بالميادين. وكانت تقارير موثوق بها قد كشفت أن هذه الفضائية الإخبارية تنتمي الى " اتحاد وسائل الإعلام الإسلامية" التابعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية. ويضم هذا الإتحاد الى " الميادين" أكثر من ثلاثين فضائية تبث من لبنان ومن بينها قنوات " آسيا"، " فلسطين اليوم" ، " الأقصى" و " الإتجاه" ، "الإيمان"، " اللؤلؤة"، " المسار"، " الكوثر"، "برس تي.في" وغيرها. ويرأس هذا الإتحاد الشيخ محمد كيرميان، وهو يؤمن القسم الأكبر من التمويل من خلال وزارة الثقافة الإيرانية، ويشرف على التوجيهات السياسية.
والسوؤال برسم الدولة اللبنانية ووزارة الأعلام اللبناني : هل أصبح لبنان معدم من الأعلام المدني ؟وهل اصبحت الأنظمة تطلق منصات اعلامية معادية لدول المنطقة من لبنان ؟


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1