Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


انتفاضة غضب اعتصامات واقفال طرقات ولبنان على خطى تونس مواطن يحاول اشعال النار بنفسه واقتحام مؤسسة الكهرباء بكورنيش النهر


البلد | محمد دهشة - 31-05-2012
فتح أوتوستراد كورنيش النهر بالاتجاهين امام السيارات بعد ان اقتحم مياومو مؤسسة كهرباء لبنان مبنى الشركة وذلك بعد منعهم من الدخول حيث ضربت القوى الامنية طوقا أمنيا حول مداخل المؤسسة. واقتصر الدخول على الموظفين الثابتين فقط. وقد خرجت القوى الامنية من مؤسسة الكهرباء لدى اقتحام المياومين حرم المؤسسة في حين أكد الميامون الاستمرار في اعتصامهم سلميا داخل المؤسسة . وكان أحد العمال المياومين، المدعو علي عاصي، قد حاول اشعال النار بنفسه لكن القوى الامنية منعته وتم نقله الى المستشفى كما وقعت حالات اغماء أخرى. وفي هذا السياق،اعتبر عضو في لجنة متابعة مطالب العمال المياومين أن رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون أراد حرب الغاء جديدة مع المياومين. تزامنا، قطع مياومو "الكهرباء" في صور الطريق بالاطارات المشتعلة. كما اعتصم مياومو الكهرباء في البقاع أمام دائرة الشركة في رياق.وقطعوا الطريق الدولي رياق - بعلبك بالاتجاهين مقابل مركز المؤسسة عند مفرق المبرات الخيرية بالاطارات المشتعلة وذلك احتجاجا على عدم تثبيتهم .وفي بعلبك، ما زال العمال معتصمين داخل خيمتهم امام مركز المؤسسة حتى تحقيق المطالب. شهد الجنوب اللبناني "انتفاضة غضب" كهربائية في من قبل المياومين من العمال وجباة الاكراء في مؤسسة كهرباء لبنان وتحديدا في صيدا وصور والنبطية احتجاجاعلى عدم ادخالهم الملاك وعدم مبالاة وزير الطاقة والمياه جبران باسيل بمطالبهم. واقفل العمال وجباة الاكراء في مؤسسة في صور الطريق الرئيسي قرب مبنى المؤسسة.. بالعوائق المادية قبل ان يضرموا النار بالاطارات المطاطية وسط حالة من الغضب والاستياء على الشائعات التي تحدثت عن قبولهم بمباراة للدخول الى الملاك، وقد شاركهم في التحرك الاحتجاجي العمال المياومين في مؤسسة كهرباء لبنان - تبنين الذين توجهوا من مكاتب تبنين، بنت جبيل وجويا إلى صور.
وفي صيدا، واصل العمال وجباة الاكراء اعتصامهم المفتوح امام مبنى المؤسسة في صيدا حيث احتشدوا صباحا ونفذوا اعتصاما رمزيا على وقع اقفال مباني المؤسسة غير انهم لم يقدموا على حرق الاطارات المطاطية وانما اكتفوا برفع لافتات وشعارات تؤكد انه يتم في صيدا اعلى نسبة لجباية الموارد، مؤكدين التزامهم بالتصعيد الذي يقوم به زملاؤهم في بقية امناطق.وفي النبطية، نفذ العمال المياومين وجباة الاكراء اعتصاما امام مكاتب المؤسسة بعدما عمدوا الى اقفالها بالسلاسل الحديدية، مانعين الموظفين من الدخول الى مكاتبهم وكذلك المواطنين لمعالجة مشاكلهم في المؤسسة نتيجة انقطاع الكهرباء عن عدد من احياء النبطية.وعمد المعتصمون الى قطع طريق عام النبطية الرئيسي بالاتجاهين وتلا احد العمال عباس زهور بيانا باسم المعتصمين طالب فيه اركان الدولة اللبنانية انصاف العمال وتثبيتهم، معلنا رفض العمال للعمل مع الشركات الخاصة، مطالبا الرئيس نبيه بري ابو المحرومين رفع الحرمان عن عمال الكهرباء وانصافهم بما لديه من حضن دافيء لكل المعذبين في هذا الوطن وعلى راسهم ابناء الجنوب اصحاب الحق والذين يدفعون الضريبة عن كل الوطن من خلال التزامهم خيار المقاومة والتمسك بها مهما كانت التضحيات. وطالب رئيس نقابة العمال المياومين في النبطية وجيه شميساني الحكومة انصاف العمال والا فانهم سيلجأون الى خطوات اكثر تصعيدية ومنها احراق انفسهم امام اماكن العمل حتى يرحل الوزير باسيل عن وزارة الطاقة ويقدم استقالته لانه الوحيد المسؤول عن وصول الاوضاع في الوزارة الى ما وصلت اليه من تدن وسوء.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1